Monday, July 8, 2013

CookShop كوك شوب - تركي


بمجرد سماعي عن افتتاح المطعم التركي الحديث "كوك شوب" في جدة ، قررت أن أصطحب العائلة وأجربه. لا أعلم إن كان الافتتاح تجريبياً أم لا (أتمنى أن يكون كذلك صراحة) ، ولكنني زرته في الأسبوع الماضي بعد صلاة المغرب لتجربته ، فكانت الطلبات كالتالي:


الشوربة الحارة والحامضة



أجنحة الدجاج



بديل المانتي



 ساندويتش النقانق (للأطفال)




 بديل الإسكندر كباب



 ريزوتو المأكولات البحرية



 ماغنوليا



 بوليانا




  جودة الطعام (الطعم ، درجة الحرارة ، الشكل ، الكمية) من 40%:

الطعم: تنوعت جودة الطعم بين الطلبات. حيث كانت الشوربة مثلاً ممتازة رغم أنها صينية الأساس ، بينما كان المانتي أقل من العادي بكثير ولم نستطع إكماله حتى ، حيث كان وكأنه طبق مكرونة محضر منزلياً وقد نست ربة المنزل أن تضيف البهارات إليه. أما "بديل الإسكندر كباب" فكان أقل من العادي حيث كان يحتوي على نوعين من اللحوم "قطع اللحم البقري (أوصال) و قطع الكفتة البقرية" وكان مستوٍ أكثر من اللازم لدرجة الجفاف والقساوة. أفضل الطلبات كان "ريزوتو المأكولات البحرية" حيث كان غنياً بالطعم وعالي الجودة ، ولكنه كان أقرب للباييا الإسبانية منه إلى الريزوتو الإيطالي.

بالنسبة للحلويات ، فالبوليانا كانت جيدة الطعم ولكن بدون تميز. أما الماغنوليا فقد كانت بمثابة الصدمة لنا ، فالمطعم قد بالغ في الدعاية لها ووصفها بأنها الحلوى رقم واحد في تركيا ، وبأنك قد تخسر جزءاً لا بأس به من عمرك إن لم تجربها. ولكننا عندما تذوقناها فوجئنا بأنها لا تختلف كثيراً عن صينية الحلوى الغامضة التي تعدها ربات المنازل في العزائم المنزلية ، عندما يتم خلط كل ماهو متوفر في المطبخ وصنع مزيج طري من القشطة واللبن المركز والبسكويت والشيكولاتة. لم تكن مبهرة أبداً للأسف.

درجة الحرارة: ممتازة في كل الأطباق.

الشكل: مميز وتم الاعتناء بالشكل النهائي لكل طبق.

الكمية: كافية جداً.

التقييم: 30%

---------------------------------------------------

الخدمة (الاستقبال ، الإجلاس ، أخذ الطلبات ، إحضار الطلبات ، التعامل ، الحساب ، التوديع) من 30%:

الاستقبال: كان أحد أسوأ الاستقبالات التي حظيت بها منذ فترة ، فالنادل فتح الباب لنا ثم نظر إلى ساعته بقلق! مما اضطرني إلى سؤاله عن السبب ، وهل جئنا في وقت غير مناسب؟ فقال لا وابتسم!

الإجلاس: تم اصطحابنا من قبل نفس النادل القلق من الوقت وتم تخييرنا بين عدة طاولات جيدة.

أخذ الطلبات: نفس النادل مرة أخرى ، ولكن أسلوب أخذ الطلبات كان مستفزاً لي جداً ، حيث لم يكن بكامل تركيزه وكان يعيد سؤالي عن ما أطلب كل مرة.

إحضار الطلبات: حصل ما كنت أخشاه وتم تكديس كل الطلبات في وقت واحد. المقبلات مع الأطباق الرئيسية. أتوقع أنهم كانوا سيحضرون الحلويات أيضاً لو لم أؤخر طلبها إلى ما بعد الأكل!

التعامل: لا يمكن وصفه بالسيء ولكنه يفتقر إلى الاحترافية بشكل كبير. فمثلاً بعد التجربتين السيئتين مع النادل ، طلب ابني ساندويتش النقانق فجاءنا ببرجر اللحم. فوجئت بما أحضره واستفسرت عنه فقال بأن النقانق غير متوفرة وبالتالي أحضر لنا البرجر! تضايقت كثيراً وطلبت مدير المحل وأفهمته بأنه على أي مطعم أن يخبر الزبون بأن طلبه غير متوفر ، ويخيره بين الطلبات المتوفرة بدلاً من أن يحضر أي طلب بديل ، فاعتذر بأسلوب جميل ووعدني بأن يبحث في الموضوع شخصياً ، والمفاجأة العظمى هو أنه أتى بعد دقائق بساندويتش النقانق وقال بأنها متوفرة و اعتذر.

رغم التعامل الممتاز من مدير المطعم ، إلا أنني لاحظت شيئاً لم يسرني أن أراه في مطعم عالمي كهذا ، وهو أنه كان يتسوك بمسواك في يده أثناء وجوده في المطعم. أعلم وأقدر أن رمضان على الأبواب ، ولكنه ليس بالمنظر المحبب داخل المطعم ومن المدير.

الحساب: جاء في وقت معقول وتمت إعادة الباقي بدون تأخير.

التوديع: شكرني النادل واعتذر عن غلطته.

التقييم: 17%

---------------------------------------------------

الجو العام ( الموقع ، الديكور ، درجة الحرارة ، الراحة ) من 15%:

الموقع: ممتاز في التحلية بقرب شوبك وفطور فارس ولكن الحصول على موقف يحتاج إلى عدة دورات.

الديكور: حديث ومبتكر جداً. أعجبتني كثيراً طريقة إبداع المصمم في استخدام الكثير من الأدوات ذات الدلالة على السقف وفي الأرفف.

درجة الحرارة: ممتازة.

الراحة: كراسي و طاولات خشبية ، ولكن الكراسي مدعمة بوسائد تجعلها مريحة.

التقييم: 14% 

---------------------------------------------------

القيمة مقابل ما حصلت عليه من 15%:

كنا عائلة من 3 وأحدنا طفل ، ودفعنا 355 ريال. أرى أن الأسعار فوق المتوسط مقابل ما حصلت عليه.

التقييم: 12%

---------------------------------------------------

:نقاط ينبغي على صاحب المطعم معرفتها

- الخدمة ثم الخدمة ثم الخدمة هي أكثر ما يعلق بذهن زبونك بداية من الاستقبال وانتهاءً بالتوديع وما بينهما من خبرات. احرص على تدريب موظفيك جيداً ورفع مستوى كفاءتهم واحترافيتهم ، فالمنافسة شديدة.

- جودة الطعام تحتاج إلى تحسين طفيف ، أو تعديل الأسعار لتتناسب مع الجودة الحالية.

- يبدو أن الافتتاح تجريبي (رغم أنهم لم يخبرونا بذلك) ، ولكنني أتوقع أن يتحسن المطعم قريباً جداً.

-----------------------
التقييم النهائي: 73%
-----------------------

@mhenaidy

13 comments:

  1. شركة تنظيف موكيت بجدة
    افضل شركة تنظيف مفروشات بجدة تقدم لكم جميع خدمات تنظيف المفروشات بأقل الاسعر وهى شركة المنزل فهى افضل شركة تنظيف موكيت بجدة وافضل شركة تنظيف كنب بجدة وذلك بشهادة عملائها حيث تعمل على استخدام اجود المنظفات التى تناسب نسيج مفروشات منزلك وتقضى على كافة الاتساخات
    شركة تنظيف كنب بجدة
    http://elmnzel.com/%D8%AE%D8%AF%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81/cleaning-jeddah/

    ReplyDelete