سلطان البرجر هو أحد سلاسل الوجبات السريعة الجديدة التي بدأت منذ فترة
قليلة وانتشرت بسرعة (7 فروع في جدة). تحدث عنها الكثيرون وبدأت في رؤية اسمها في
أكثر من تطبيق لطلب الطعام في المنزل ، فقررت أن أجرب هذا المطعم.
تجربتي مع الطلب عن طريق تطبيق الاندرويد كانت سيئة جداً ، وأشدد هنا
بأن المطعم هو المسؤول عن ذلك وليس التطبيق نفسه. لأنني استخدمت التطبيق عدة مرات
مختلفة منذ بداية رمضان ، وكان طلبي يصل في وقته في كل المرات. أما ما حصل مع
سلطان البرجر فكان مؤسفاً من ناحية أنهم قبلوا طلبي بعد 40 دقيقة من إرساله ، ثم
اتصلوا بي لمعرفة موقعي ، وبعد معرفته طلبوا مني الاتصال بفرع آخر لأن موقعي بعيد
عنهم. حاولت إفهامهم بأنني قد طلبت عن طريق تطبيق ولست مستعداً لإعادة طلباتي كلها
والانتظار لساعة أخرى حتى وصول طلباتي ، واضطررت لإلغاء الطلب.
جودة الطعام (الطعم - درجة الحرارة - الشكل - الكمية) من 40%
الطعم: البطاطس المقلية كانت عادية جداً وضعيفة النكهة ، استغربت عدم
تقديم بطاطس مقلية تقليدية كأكثر المطاعم الأخرى بدلاً من شرائح البطاطس السميكة
قليلة النكهة. قد تكون فكرة المطعم تعتمد على تقديم اختيارات أكثر صحية (كما لاحظت من
خلال وجود أكثر من طلب "دايت") ، ولكن الأذكى كان أن يتم تقديم البطاطس
المقلية التقليدية كخيار إضافي.
برجر اللحم كان جيداً جداً ويمكنه المنافسة بقوة مع المطاعم المشابهة (جان برجر – أميريكانا برجر.. إلخ). يتميز بطعم قوي مبهّر للحم ، مع كمية وفيرة
من الجبنة والصلصات التي جعلت أكله ممتعاً بحق ، خصوصاً مع الخبز المستخدم والذي
أرجّح أنه مصنوع خصيصاً للمطعم ، وليس من الأخباز التجارية التي تستخدمها المطاعم
عادة.
برجر الدجاج كان جيداً كطعم ، إلا أن تدني الجودة كان واضحاً في طعمه.
أتوقع أن برجر الدجاج المفروم سيكون دائماً أفضل في حالة قليه. أما أن يتم تقديم برجر دجاج
مفروم ومشوي فلا أنصح بتجربته وأتوقع أن ساندويتش صدر الدجاج المشوي سيكون
اختياراً أفضل.
درجة الحرارة: ممتازة عند التسليم.
الشكل: يتميز عن غيره بتغليف أنيق مغلق حرارياً يعطيك
شعوراً بالنظافة والراحة. أما شكل الساندويتشات نفسها فعادي تماماً.
الكمية: ليست كبيرة. إذا كنت جائعاً فاطلب أكثر من طلب. البرجر يحتاج إلى
تكبير.
التقييم: 27%
---------------------------------------------------
الخدمة (الاستقبال - الإجلاس - أخذ الطلبات - إحضار الطلبات - التعامل - الحساب - التوديع) من 30%:
الاستقبال: لا يمكن تقييمه بشكل عادل بسبب
نوعية المطعم كمقدّم لوجبات سريعة ، تطلب فيه وتدفع ثم تجلس.
الإجلاس: لا ينطبق.
أخذ الطلبات: كان عادياً جداً وإن كان
يمكن إضافة ابتسامة بسيطة بدلاً من الوجه الجامد الذي أخذ الموظف طلباتي به.
إحضار الطلبات: تم النداء على رقمي بعد فترة
قصيرة واستلمت طلبي.
التعامل: كما أسلفت فإن الشخص الذي أخذ
طلباتي تنقصه الابتسامة. أما الشخص الذي سلمني الطلبات فكان مرحاً ومبتسماً
ولطيفاً للغاية.
الحساب: فور الطلب.
التوديع: شكرني الشخص الذي سلمني الطلبات
في بادرة غريبة على مطاعم الوجبات السريعة المحلية. نقطة تحسب لهم.
التقييم: 23%
---------------------------------------------------
الجو العام (الموقع - الديكور - درجة الحرارة - الراحة) من 15%:
الموقع: عدة فروع في جدة في مناطق جيدة يسهل الوصول إليها.
الديكور: بسيط وجميل لمطعم كهذا.
درجة الحرارة: جيدة.
الراحة: طاولات وكراسي عادية وغير مريحة ،
رغم أن المطعم يوفر مساحة واسعة للأكل بداخله ، تحتاج إلى تحسين.
التقييم: 12%
---------------------------------------------------
القيمة مقابل ما حصلت عليه من 15%:
تتراوح أسعار الوجبات بين 12-13 ريال وهو سعر معقول لمطاعم الوجبات السريعة.
التقييم: 10%
---------------------------------------------------
نقاط ينبغي على صاحب المطعم معرفتها:
- الموقف المذكور والذي جعلني ألغي طلبي كله بسببه ، هو أسوأ ما يمكن أن يحدث لأي مطعم في العالم.
احرص على تثقيف موظفيك حتى لا يتكرر.
- لازلت أصر
على أن الخدمة جزء لا يتجزأ من المطعم. الطعم وحدة لا يكفي. كل ما عليك فعله هو
إقامة دورة تدريبية ليوم واحد في كل فرع من فروعك تتلخص في (كن مرحّباً – ابتسم
للعميل – اشكره - اطلب منه تكرار الزيارة). أنا سأقوم بها لك مجاناً إن أردت!
- اهتم براحة
العملاء داخل الفرع لتربح من الطلبات الداخلية والخارجية معاً.
التقييم النهائي: 72%
@mhenaidy
No comments:
Post a Comment